Saturday, June 9, 2007

الاخاء.... والمحبه بين الاقباط والمسلمين


انهاردة حبيت اتكلم عن موضوع جديد بعيد عن المرأة ومشاعرها وهو..........امامنا كل يوم .......وفي حياتنا اليوميه ......وفي كل لحظه نسمع نقاش وحوار يدور عليه .........وهو الاخاء والمحبه بين المسلمين والمسحيين ...........انني منذ نعومه اظافري استيقظت على ان يوجد في المجتمع مسلم ومسيحي ....... لم اجد فرق في التعامل مع المسلم والمسيحي .........كلنا خلق الله سبحانه وتعالى .......كلنا من بنى ادم عليه السلام ........كلنا نوحد الله سبحانه وتعالى ولا نشرك بيه احد .......نعم

انني ادعو اليوم الى المحبه بين المسلمين والمسيحين .........مع ان ما اتكلم عنه اليوم موجود فعلا .......كثير من اصدقائنا مسحيين ونحترمهم .......ونحبهم ......ولا نجد فرق في التعامل معهم ......واحيانا نذهب اليهم لكي نحاورهم عن الاديان ......بكل تفاهم .......وعقل وفكر الحوار........ان الاسلام لا يدعونا لعداء احد .......بل دعانا للمحبه والسلام ......نعم ..لماذا نحي الفتنه بيننا وبينهم .......اننا بشر من صنع الله سبحانه وتعالى ........ويجب ان نعامل بعضنا من هذا القبيل ...زونخاف على بعض .....ونحب بعض ........وندعو للخير والحب بيننا

4 comments:

gohayna said...

بصي يا قمر

موضوعك جميل

انا عن نفسي
اعز اصدقائي مسيحين
وعمر ما حسيت باي فرق بيني وبينهم بالعكس
طول عمرنا اخوات وحبايب
وكنت بلاقي راحتي معاهم اكتر حتي من حد يكون مسلم

الامتزاج بينا كان واصل لحدود كبيلره جدا جدا جدا
موضوعك مهم جدا
وكبير جدا
ومهم او ي اوي

تحياتي

الدمعه said...

مرسي جهينه على مرورك ودياما افكارك هايله وتفكيرك اجمل

BinO said...

أنا أعرف شيئاً واحداً أختي في الله

{لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }المائدة73

وأيضاً يقول المولي عز وجل
{لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }المجادلة22

ده موضوع أسمه الولاء والبراء
أي نوالي من يؤمن بالله ونعادي من يحاده
وده موضوع بعيد كل البعد عن المعاملة الحسنة
بمعني ان الحب والمودة شئ والمعاملة الحسنة التي أمرنا بها ديننا شيئاً أخر

{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

هذه أيات القرأن

أسف لو كانت أول زيارة لك نقد
ولكنه ليس نقداً من أجل النقد فقط ويعلم الله
ولكن هذه أوامر المولي عز وجل

الدمعه said...

السلام عليكم
bino

اولا ::
انا الي اسفه لاني اول مرة اشوف التعليق

ثانيا :
انت فهمتني غلط انا مش اقصد اكفر حد ولا اؤمن احد
انا اقصد المحبه والاخاء بيننا

قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون ولا انتم عابدون ما اعبد ولا انا عابد ما عبدتم ولاانتم عابدون ما اعبد لكم دينكم ولي دين


هذا ما اقصدة نضع الخلق للخالق ونعيش في سلم ومحبه دون الفتن والمغالاة بيننا

ونرجع الي ايام سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام

بعد استقرار الدعوة ونشر الاسلام والايمان به
كان الحياة بين المسلمين والمسحيين في سلم ومحبه
ومن هذا المنطلق اسلم كثيرا من المسحيين لاننا عملناهم برفق ومحبه

انا اقصد من هذا البوست ان لايوجد فتنه بيننا ونعاملهم من منطلق الحب لكي يفهمونا اكثر ويعرفو ان الدين الاسلامي يدعو للسلام والمحبه بين البشر اجمعين
وكلنا من بنى ادم عليه السلام

انا اسفه مرة تانيه لعدم الرد واسفه للاطاله


ومرسي جدا على تعليقك